01/03/2016

الجمعية تنظم دورة تدريبية في مجال التسويق لموظفيها

تسويق2
نظمت جمعية الشارقة التعاونية بالتعاون مع شركة (PROJACS) للتدريب والتطوير، دورة تدريبية في مجال التسويق، وتستمر لمدة 3 أيام، في فندق هيلتون الشارقة، استهدفت موظفي قسم التسويق وقسم المساهمين ومدراء الفروع ورؤساء الأقسام في الجمعية.
وتأتي الدورة ضمن سياسة الجمعية المتمثلة في تطوير مهارات وكفاءات موظفيها، ضمن البرنامج التدريبي الذي أعدته إدارة الموارد البشرية لتلبية الاحتياجات التدريبية للموظفين.
وقدمت المحاضرة شرحاً تفصيلياً عن أهمية التسويق لدى المؤسسة، والأساليب الحديثة المتبعة، وأهمية التطور التكنولوجي وتأثيره على الطرق التسويقية الحديثة، وكيفية إعداد استطلاعات الرأي بأسلوب حديث ومتقن، لقياس رضا المتسوقين، بالإضافة إلى شرح العلاقة المتينة التي تربط خدمة العملاء بعمليات التسويق، وكيفية تطويع مراكز خدمة العملاء في العملية التسويقية.
كما تضمنت المحاضرة كيفية الحفاظ على مكانة الجمعية بين منافذ البيع الأخرى في ظل المنافسة القوية، وسبل خلق علاقة طولة الأمد مع المتسوقين تقوم على الثقة المتبادلة، وتطرقت المحاضرة إلى عدة مواضيع ذات صلة مباشرة بالتسويق للجمعية أهمها خلق قيمة للمنتج وتطوير الخدمات الخاصة به، وعلاقاتها بعملية التسعير، من خلال عرض نماذج وأمثلة لعمليات تسويقية لمنتجات معينة.
وأكد سعادة ماجد سالم الجنيد، مدير عام الجمعية، على أن تدريب وتأهيل الموظفين يعتبر أولوية قصوى لدى الجمعية للوصول إلى أفضل خدمة للعملاء، وركز على حرص الجمعية على عقد دورات تدريبية لموظفيها، من أجل تنمية وصقل قدراتهم الوظيفية، وربطهم بعجلة التنمية، تجسيداً لرؤية الجمعية الهادفة إلى جعل كوادرها البشرية قادرة على مواكبة التطورات العالمية، وتمتلك مقومات العمل المسؤول والملتزم تجاه أفراد المجتمع.