10/02/2016

الجمعية في زيارة لأهالي منطقة وادي الحلو

IMG_9275

IMG_9276

IMG_9273

IMG_9269

IMG_9254

IMG_9220

IMG_9140

قامت جمعية الشارقة التعاونية بزيارة إلى منطقة وادي الحلو برفقة وفد المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ضمن برنامج الرحلات “شيص وأخواتها” الذي ينظمه المكتب بدعم وتعاون الجمعية.
واستقبل الوفد خميس بن سعيد المزروعي أمير منطقة وادي الحلو, وأحمد المزروعي رئيس بلدية وادي الحلو، مع مجموعة أهالي المنطقة، واستضافهم في ديوان وادي الحلو, وتبادلوا أطراف الحديث عن المنطقة وأهلها, وماتحتويه من مناطق سياحية تراثية حافظت على عراقتها بين الجبال التي لم تعقهم من تحصيل العلم والثقافة من المؤسسات الثقافية القريبة من المنطقة.
وتحدث أمير المنطقة عن احتواء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي, عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمنطقة وأهلها, وأعرب عن خالص شكره وامتنانه لمقام سموه على مكارمه السخية ودعمه المتواصل وحرصه الدائم على متباعة أبنائه بمنطقة وادي الحلو من أجل تحقيق الحياة الكريمة والعيش الرغد.
وقال أمير المنطقة بأن تسمية الوادي بهذا الاسم ترجع إلى مياهها العذبة والينابيع التي كانت تجري فيه قبل تحولات المناخ، والتي تحولت بفضل جهود سموه المتواصلة إلى منطقة حضارية تنعم بكل وسائل المدنية والراحة.
وتحدث عن طبيعة الحياة في الماضي والصعوبات التي واجهت سكان الوادي للوصول إلى كلباء والمناطق الأخرى، ومن أهم ما يميز المنطقة المزارع التي تحوي العديد من المنتجات الزراعية وتربية الحيوانات، وأولى صاحب السمو حاكم الشارقة الاهتمام بالتعليم بإنشاء مدارس منفصلة للبنات والبنين.
واصطحب أحمد المزروعي رئيس بلدية وادي الحلو الوفد بجولة سياحية في المنطقة, وتعرف الوفد على مباني الخدمات المتمثلة في مركز صحي ومكتبة عامة ومبنى للشرطة والبلدية ونادٍ للسيدات ومركز للطفل بالإضافة إلى مدارس حكومية ورياض أطفال ومساكن شعبية يبلغ عددها 124 مسكنا.
وقام موظفو الجمعية بالمرور على بيوت أهالي المنطقة وتوزيع الهدايا المقدمة من إدارة الجمعية وهي عبارة عن سلال فواكه وأدوات منزلية، وسط أجواء من المحبة والألفة، ورحب الأهالي بالموظفين، وتقدم أمير منطقة وادي الحلو وكافة الأهالي بالشكر الجزيل لإدارة الجمعية على هذه الزيارة الطيبة.